منوعات

قريبا.. هواتف ذكية تتمكن من قياس معدل ضربات القلب

قال عملاق التكنولوجيا يوم الأربعاء إن مستخدمي Google Pixel سيتمكنون قريبًا من قياس معدل ضربات القلب ومعدل التنفس من خلال كاميرات أجهزتهم الذكية.

وسيتمكن المستخدمون من الاطلاع على هذه المعلومات من خلال تطبيق “Google Fit” الصحي اعتبارًا من شهر مارس ، وذلك بفضل الخطوات الموازية للصورة “selfie” ، دون الحاجة إلى معدات طبية أو ساعات متصلة بالإنترنت.

بفضل تقنية “التعلم الآلي” (“التعلم الآلي”) التي ابتكرها مهندسو Google ، سيحتاج المستخدمون فقط إلى فتح تطبيق “Google Fit” ، حيث تكتشف الكاميرا حركات الصدر الخفيفة ، لأعلى ولأسفل ، والتي من خلالها يكتشف سرعة التنفس.

يُقاس معدل ضربات القلب بناءً على التغيرات الطفيفة في لون البشرة ، والتي تنتج عن تدفق الدم المؤكسج حديثًا من القلب إلى باقي الجسم.

كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو وضع أصابعهم على عدسات هواتفهم مما يؤدي إلى إطلاق الفلاش ، وسيصدر التطبيق تقييمه لعدد ضربات القلب في الدقيقة.

إقرأ أيضا:على خطى والده.. طفل مصري في الخامسة يصبح متسابق راليات

قال مهندس في Google Health ، Jining Jan: “تم أخذ مجموعة متنوعة من ألوان البشرة في الاعتبار في الدراسة. على الرغم من أن تقنيتنا مصممة للأغراض الفاخرة ، إلا أن هوامش الخطأ فيها تقع ضمن حدود هوامش المعدات المعتمدة من قبل Food وإدارة المخدرات “.

ومن المتوقع أن تصبح هذه الأدوات الجديدة متاحة على هواتف جوجل التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في الأشهر المقبلة.

السابق
دليل ونسب القبول للجامعات السودانية 2020-2021 أخبار أخرى
التالي
تعتمد حدة الصوت على

اترك تعليقاً