منوعات

سينوفاك الصينية: لقاح كورونا أكثر فاعلية بجرعتين بفارق زمني أطول

قالت شركة Sinovac Biotech الصينية ، أمس الاثنين ، إن تجربة سريرية في البرازيل أظهرت أن فعالية لقاحها للوقاية من مرض كوفيد -19 كانت أعلى بنحو 20 نقطة مئوية عن المعتاد في مجموعة صغيرة من المرضى الذين تلقوا جرعتين من اللقاح. مع فارق زمني أطول.

وقال متحدث باسم شركة سينوفاك إن معدل الحماية لـ1394 مشاركًا تلقوا جرعتين من لقاح كورونافاك أو لقاح وهمي ، بفارق ثلاثة أسابيع ، بلغ حوالي 70 بالمائة.

في الأسبوع الماضي ، أعلن باحثون برازيليون أن الفعالية الإجمالية للقاح تبلغ 50.4 في المائة ، بناءً على نتائج أكثر من 9000 متطوع ، تلقى معظمهم جرعتين بفارق 14 يومًا ، كما هو محدد في نظام التجربة.

وقال المتحدث إن عددا قليلا من المشاركين في التجربة تلقوا الجرعة الثانية متأخرا لأسباب مختلفة. ولم يذكر تفاصيل.

إقرأ أيضا:«مدرسة الرفاع فيوز» تقيم معرضا فنيا تكريما للعاملين في الخطوط الأمامية

أصبح الفرق بين جرعتين من اللقاح موضوعًا ساخنًا بين العلماء والهيئات التنظيمية والحكومات.

قالت السلطات المختصة في بريطانيا إن اللقاح من أسترازينيكا وجامعة أكسفورد يكون أكثر فعالية عندما تكون الفترة الزمنية بين الجرعتين أطول من التقديرات الأولية.

إقرأ أيضا:بلا منافذ ولا أزرار.. شركة صينية تكشف «الهاتف المذهل»

كما قررت بريطانيا السماح بتمديد الفترة بين جرعتين من اللقاحين ، Pfizer و Biontec ، على الرغم من أن الشركتين تقولان أنهما ليس لديهما بيانات فعالة باستثناء فارق زمني أقصر بين الجرعتين.

لم تنشر Sinovac بعد النتائج العالمية لتجارب المرحلة الثالثة من لقاحها ، ولكن تمت الموافقة عليها للاستخدام الاستثنائي في دول مثل البرازيل وإندونيسيا وتركيا.

السابق
أوجد كل مجموعة فيما يلي و قربه الى أقرب عشر اذا لزم الأمر
التالي
حل كتاب التربية الفنية رابع ابتدائي الفصل الثاني ف2

اترك تعليقاً