منوعات

رغم الانتقادات.. واتساب “يعاند” ويحدث سياسة الخصوصية

بعد ما يقرب من شهر من الانتقادات الحادة للمطالبة بأشهر تطبيق محادثات سياسة الخصوصية في العالم ، ظهر تطبيق WhatsApp على Facebook يوم الخميس ليعلن أنه سيمضي قدما في تحديث سياسة الخصوصية المثيرة للجدل ، لكنه سيسمح للمستخدمين بقراءتها “ببطء” و كما سيعرض إشعارا بمعلومات إضافية بحسب ما أوردته وكالة “رويترز”.

أخبر تطبيق المراسلة الشهير المستخدمين في يناير الماضي أنه كان يعد سياسة خصوصية جديدة ، والتي بموجبها قد يتبادل بيانات المستخدم مع Facebook والشركات التابعة له.

أثار ذلك انتقادات عالمية ودفع المستخدمين إلى الهجرة إلى التطبيقات المنافسة ، بما في ذلك Signal و Telegram ، الأمر الذي جعل WhatsApp يؤجل تطبيق السياسة الجديدة إلى مايو ويوضح أن التحديث يركز على السماح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات التجارية ، ولن يؤثر على الشخصية. محادثات.

إقرأ أيضا:ليدي جاجا وجنيفر لوبيز تصدحان في احتفال تنصيب بايدن

قالت WhatsApp في آخر منشور لها إنها ستبدأ في تذكير المستخدمين بمراجعة التحديثات والموافقة عليها لمواصلة استخدام النظام الأساسي.

معالجة المخاوف
وأضاف “لقد أرفقنا مزيدًا من المعلومات لمحاولة معالجة المخاوف التي نسمعها”.

وكان تطبيق “واتسآب” قد أعلن في الأيام الماضية عن عدد من شروط الاستخدام الجديدة ، والتي تضمنت ملخصًا لكيفية مشاركة المعلومات مع “فيسبوك” ، وكيف يمكن استخدام أي معلومات مشتركة.

تنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه “كجزء من عائلة شركات Facebook ، يتلقى WhatsApp معلومات من هذه المجموعة ويشاركها المعلومات”.

إقرأ أيضا:قضايا السود تهيمن على قائمة معهد الفيلم الأمريكي لأفضل أعمال 2020

يشار إلى أن منصة واتسآب أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن تأخير لمدة ثلاثة أشهر لسياسة الخصوصية الجديدة ، والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير ، بعد ارتباك واسع النطاق بشأن حقيقة أن السياسة الجديدة تتطلب مشاركة البيانات مع فيسبوك.

السابق
من مزايا الطباعة باللمس؟
التالي
اكتشاف هو الأول.. شاهد بطريقاً أصفر “لم يسبق له مثيل”

اترك تعليقاً